تحميل كتاب التوافقات الزوجية للابراج عادل محمد السراجي PDF

شارك

شارك

كتاب التوافقات الزوجية للابراج لـ عادل محمد السراجي

كتاب التوافقات الزوجية للابراج

المؤلف : عادل محمد السراجي
القسم : المرأة والعائلة
الفئة : علاقات زوجية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 339
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 2.6 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 597 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب التوافقات الزوجية للابراج pdf الأسرة عماد المجتمع البشري، وأساس الاستقرار النفسي للإنسان المسلم؛ قال تعالى: ﴿ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا ﴾ [الروم: 21].

من هنا كانت المحافظةُ على الترابط الأسري واستمرار عقدة النكاح من الموضوعات المهمة التي أمرنا بها الله سبحانه وتعالى: ﴿ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ﴾ [البقرة: 187]، في تفسير الجلالين كناية عن تعانقهما، واحتياج كل منهما إلى صاحبه، وأمر رسوله الكريم كلًّا من الزوج والزوجة برعاية شؤون الأسرة، واعتبر ذلك من حُسن الإيمان: ((كلكم راعٍ، وكل راعٍ مسؤول عن رعيته... الرجل راعٍ في بيته، ومسؤول عن رعيته))؛ رواه البخاري رقم (٨٤٤)، (البخاري، ١٤٢١ هـ).

من جهة أخرى، فانفصام الرابطة الأسرية هو خطر كبير على الزوجين وأبنائهما، فضلًا عما يترتب عليه من آثار نفسية، وتربوية، واجتماعية، وقانونية، واقتصادية، وسياسية، مما دفَع المفكرين والباحثين والدارسين في هذه المجالات إلى اعتبار الأسرة مِن أهمِّ مجالاتهم البحثية.


من الناحية النفسية اتضح أن للطلاق أو انعدام الترابط الأسري آثارًا نفسية يعاني منها الزوجان، لكن أكثر مَن يعاني منها هو أبناؤهما الذين يعانون من الوَحْدة والحرمان، أو النبذ، ويتعرضون لكافة أشكال الإهمال المؤدي بهم إلى الانحراف والجريمة والإدمان.


ولقد دفعت كل هذه الاعتبارات الى التفكير في سؤال مهم، وهو: ما هي التوافقات الزوجية في الحب والعلاقة الحميمة والتوافق الزوجية والصداقة التي لها علاقة كبيرة بالطلاق ؟
حيث أن أساسَ ظهور المشكلات بين الزوجين هو فقدان التفهم المتبادل نتيجة عدم او ضعف التوافقات الزوجية واخلاف الطبع والخصائص للزوجين
فالرجل يبحث عن زوجة تكون له سكنًا وسرًّا يفضي لها بمكنون نفسه، ويتوقَّع أن تتفهَّمه كما هو، وليس كما ينبغي أن يكونَ عليه أيُّ رجل.

كذلك تحلم الزوجة بمن يفهمها بشخصها وخصوصيتها، ويقدِّم لها الاعتبارَ والاحترام والإشباع لكل رغباتها الحميمة التي لا تظهر إلا معه ضمن العلاقة الزوجية المشروعة.
وتشير الاحصائيات في العالم بان نسبة كبيرة من الطلاق وتفكك الاسر هو عدم وجود التوافق الجنسي حيث وهناك أبراج مثل المرأة برج الحمل التي لا تقبل ان تعيش مع الرجل اذا لم تكون متوافقة معه جنسيا , حيث وهذا الكتاب مهم جدا ويعتبر مرجع لمعرفة التوافقات بين الأزواج وعمل حلول وتنازلات من الطرفين لاستمرار الزواج فكل انسان رجل او امرأة لديهم مميزات وعيوب ولا يوجد شخص امرأة او رجل كامل .

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب